المجلس الوطني للثقافة ينعى العسعوسي

المجلس الوطني للثقافة ينعى العسعوسي

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ببالغ الحزن والأسى، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة السابق بالمجلس، الراحل محمد صالح العسعوسي، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز في المجالين الثقافي والفني.

ونقل الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة، د. عيسى الأنصاري، تعازي وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس المجلس، عبدالرحمن المطيري، والأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل، وكل العاملين فيه لأسرة الفقيد والعاملين في المجال الثقافي.

وأضاف الأنصاري: "رحل عنّا الأخ والصديق والقيادي السابق في الأمانة العامة للمجلس محمد العسعوسي، الذي كان من بين القادة البارزين في المجلس وفي الساحة الثقافية الكويتية، بالنظر إلى تاريخه الوظيفي المشرّف والرائد في المساهمة بقيادة دفة العمل الفني والأدبي من خلال العديد من المواقع الإدارية التي شغلها في المجلس، وترك خلالها بصمات مميزة بفضل فكره النيّر ونشاطه الملحوظ".

كما تداولت وسائل التواصل خبر وفاة العسعوسي، حيث نعته نقابة الفنانين والإعلاميين، ونعاه الأديب طالب الرفاعي قائلا: "تفقد صديقًا تنطفئ شمعة في قلبك، وتبقى إحدى خزائن قلبك مظلمة... لروح الصديق المرحوم محمد العسعوسي الرحمة الواسعة والمغفرة، ولأسرته الكريمة خالص العزاء"، كما نعاه كل من المخرج هاني النصار، والفنان حبيب غلوم، والكاتب بدر محارب، وغيرهم كثيرون من الوسطين الثقافي والفني.

المصدر: