العبدالجليل: «التقديرية» و«التشجيعية» تؤكدان حضور الفائزين على الساحة الإبداعية

العبدالجليل: «التقديرية» و«التشجيعية» تؤكدان حضور الفائزين على الساحة الإبداعية

هنأ الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2021 ، مثمناً جهودهم العلمية والثقافية والأدبية والفكرية المتميزة في رفد الساحة الكويتية والعربية بمزيد من التنوير كل في مجاله.

وقال العبدالجليل إن "جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية من أرفع الجوائز على مستوى الدولة، وتحظيان بدعم لا محدود من القيادة السياسية ومجلس الوزراء لإدراكهم بأهمية الجانب الحضاري والتنويري للمفكرين والأدباء والفنانين والمثقفين الكويتيين، الأمر الذي يعمل عليه المجلس الوطني بجد وإخلاص لتنمية وتطوير الانتاج الفكري وإثرائه، وتوفير المناخ المناسب للإنتاج الفني والأدبي والسعي الى إشاعة الاهتمام بالثقافة والفنون الجميلة ونشرها وتذوقها، حيث تمثل الجائزة قيمة معنوية رفيعة للفائزين وتحمل تأكيدا على حضور الفائزين على الساحة الإبداعية، إلى جانب ذلك فإن الجائزة تسهم في رصد حراك الساحة الثقافية المحلية وما تفرزه من مبدعين ومفكرين".

وشكر العبدالجليل وزير الإعلام والثقافة د. حمد روح الدين "لدعمه المعنوي الكبير"، كما شكر رئيس وأعضاء لجنة تحكيم الجائزتين اللتين "تضمان العديد من الخبرات الوطنية المشهود لها بالكفاءة والتي عملت دون كلل من أجل انجاز مهامها، يعاونهم في ذلك طاقم العاملين في الأمانة العامة للمجلس المسؤول على شؤون الجائزتين".

المصدر: