الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة

الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ينظم النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة غداً الأربعاء أمسية شعرية للشاعر الدكتور عبدالعزيز بن محيي خوجه وزير الثقافة سابقًا والفائز مؤخرا (بجائزة البابطين) للإبداع الشعري بقاعة الشيخ سعيد العنقري بمقر النادي، وسيدير الأمسية الإعلامي والشاعر المعروف سعد زهير الشمراني.

وتأتي هذه الأمسية في سياق البرامج والفعاليات التي يقيمها أدبي الباحة ضمن فعاليات صيف هذا العام، والدكتور عبدالعزيز خوجة أحد الشعراء السعوديين البارزين إذ أصدر عددًا من الدواوين الشعرية ديوان حنانيك، عذاب البوح، بذرة المعني، حلم الفراشة، الصهيل الحزين، إلى من أهواه، أسفار الرؤيا، قصائد حب، مئة قصيدة وقصيدة للقمر، رحلة البدء والمنتهى، الحب يقرئكَ السلام: مختارات شعرية سبحان من خلق، إلى جانب كتابه النثري تحت عنوان (التجربة: تفاعلات الثقافة والسياسة والإعلام). وحظيت تجربته الشعرية بالعديد من الدراسات النقدية الثرية مما يصنف في طليعة الشعراء السعوديين، كما فاز بالجائزة التكريمية للإبداع الشعري “جائزة البابطين للإبداع الشعري”. وأشار رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة الأستاذ حسن الزهراني بأن النادي خلال صيف هذا العام أقام العديد من الأمسيات والندوات ومنها:أمسية شعرية تحت مسمى أمراء الشعر بمشاركة الشاعر سلطان الضيط - الحائز على بردة أمير الشعراء في الموسم التاسع والشاعرة حوراء الهميلي الحائزة على المركز الثالث والحاصلة على أعلى درجات لجنة التحكيم في أمير الشعراء

ومحاضرة بعنوان: (المملكة والثقافة العالمية) (جائزة الملك فيصل العالمية نموذجاً) للدكتور عبدالعزيز السبيل الأمين عام لهيئة جائزة الملك فيصل العالمية رئيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني. وندوة (الباحة قاموس الفصاحة ) بمشاركة نخبة من المختصين وهم الدكتور عبدالرزاق حمود والدكتور عبدالواحد الزهراني وعلي سدران الزهراني ومحمد زياد الزهراني وأمسية فكرية بعنوان (الفلسفة والشعر) قدمها د. شايع الوقيان نائب رئيس جمعية الفلسفة، كما سيقيم ندوة تاريخية كبيرة تحت عنوان (ما لم يدوّن من تاريخ منطقة الباحة) وذلك في 26 محرم الموافق 24 / 8 / 2022 م بمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين بالتاريخ وهم د. أحمد قشاش وسعد الكاموخ وعبدالحي الغبيشي وعلي سدران وناصر الشدوي.

المصدر: