الإمارات تفتح باب التسجيل في جائزة البردة

الإمارات تفتح باب التسجيل في جائزة البردة

أعلنت السفارة الإماراتية لدى الكويت أن وزارة الثقافة والشباب الإماراتية، فتحت باب التسجيل في جائزة البردة في دورتها السادسة عشرة، ضمن فئاتها الرئيسية وهي فئة الزخرفة، وفئة الخط التقليدي والحديث، وفئة الشعر النبطي والفصيح وفئة الخطوط الطباعية العربية، اعتباراً من تاريخ 17مايو الماضي وحتى 17 يونيو المقبل.

وأضافت السفارة أن الجائزة ساهمت في تنشيط الحركة الثقافية والفنية الإسلامية وذلك من خلال دعمها لفنون اللغة العربية والأدب العربي والفنون الإسلامية التقليدية مواصلة ترسيخ مكانة دولة الإمارات كراعية للحركة الإبداعية والمبدعين في مجال الفنون الإسلامية.

ومن المقرر إقامة حفل تكريم الجائزة بجانب مهرجان البردة والذي سيشهد برنامجا متميزا من الجلسات الحوارية وورش العمل والمعارض الفنية حول مستقبل الفنون والثقافة الإسلامية وذلك في ديسمبر 2021 ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020.

وأشارت السفارة إلى أن الوزارة ستتلقى طلبات مشاركة المبدعين والفنانين والشعراء والخطاطين والتشكيليين من كافة أنحاء العالم الإسلامي من خلال تعبئة النموذج الخاص بالمشاركة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.burda.ae .

وحددت الوزارة عدد الفائزين لكل فئة في الدورة الحالية، حيث سيتم تكريم 5 فائزين عن فئتي الزخرفة والخط التقليدي، و4 فائزين عن فئتي الخط الحديث والشعر النبطي والفصيح، وفائز واحد و10 مرشحين نهائيين في فئة الخطوط الطباعية العربية، علماً أنه لا يمكن تقديم العمل الفني لأكثر من فئة من فئات الجائزة.

وستجتمع لجنة التحكيم في شهر نوفمبر المقبل لإجراء تقييم نهائي للأعمال الفنية المشاركة، وسيتم إخطار جميع المشاركين بنتائج الجائزة التي ستعلن بالتوازي مع مهرجان البردة الذي سيقام في ديسمبر المقبل أثناء فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي.

المصدر: