الألكسو تعقد الدورة 116 للمجلس التنفيذي بإستضافة المملكة العربية السعودية

الألكسو تعقد الدورة 116 للمجلس التنفيذي بإستضافة المملكة العربية السعودية

افتتح اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 بمحافظة العلا اجتماع المجلس التنفيذي للألكسو في دورته 116 برئاسة سعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل؛ رئيس المجلس التنفيذي وبحضور معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم؛ ومشاركة 21 دولة عربية؛
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة مناقشة مشروع الاستراتيجية العربية للتعليم في الطوارئ والأزمات، وموازنة الدورة المالية 2023- 2024؛ ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة115 والعديد من الملفات التي ستتم دراستها خلال أيام الاجتماع الثلاثة.

وقد استهل رئيس المجلس التنفيذي كلمته بتوجيه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على الموافقة والدعم الكامل لاستضافة المملكة العربية السعودية للدورة 116 للمجلس التنفيذي بعد مرور 42 عاماً من استضافته في مدينة الطائف.

كما توجه بالشكر إلى صاحب السمو الأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم على دعمه للألكسو لتعزيز دورها في مدّ الجسور الثقافية بين الشعوب العربية.

و أكد رئيس المجلس التنفيذي على أن هذا الاجتماع سيكون محطة إيجابية في مسيرة عمل المنظمة ويعزز مكانتها ودورها المستقبلي لتحقيق الأهداف المرجوة.

أما معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للألكسو فقد توجه بالشكر والثناء إلى المملكة العربية السعودية وإلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وحكومةً وشعباً على هذه الاستضافة الكريمة وعلى حسن الاستقبال وكرم الوفادة؛ مشيداً بالظروف التي هيئت لعقد هذه الدورة حضورياً. كما تضمنت كلمته أبرز الانجازات التي حققتها المنظمة خلال العام 2021 رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا حيث بلغت نسبة الإنجاز الفني للأنشطة 78%.
هذا وتواصل أعمال المجلس التنفيذي لمدة ثلاثة أيام.

المصدر: