top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب 2023..

افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب 2023..

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، صباح يوم الأحد 17 أيلول/سبتمبر 2023، معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته 24، معلنًا عن قروض دون فائدة لدور النشر.
ونقل بيان لمكتب السوداني اطلع عليه "ألترا عراق"، قوله في كلمة خلال الافتتاح إن الحكومة "ستتخذ إجراءات عديدة لتسهيل مهمة دور النشر العراقية"، وذلك بهدف "دعم الفعل الثقافي والتنويري"، لافتًا إلى أنه "سنطلق قروضًا خالية من الفوائد لدور النشر، كما سندعم معارض الكتب الرئيسة في العراق".
وقال إن "الاهتمام بالكتاب وصناعته وكاتبه في هذه الأيام خصوصًا يتضاعف، بسبب التحديات التي تواجه القراءة والكتاب بشكلٍ عام"، مبينًا أن "الشكوى كثرت من قلة القراءة ومحاولة التقنيات الحديثة والسوشال ميديا سحب البساط من الكتاب الورقي"، مستدركًا بالقول: "يبقى للكتاب طعم خاص مهما تغوَّلت التكنولوجيا، وانتشر الكتاب الإلكتروني، حيث أسهم بتغيير العقول وتربية الأجيال".
وبيّن أن "معرض بغداد الدولي للكتاب يمثل جرعة من العافية للكتاب والقراءة والمعرفة"، مؤكدًا استمرار الحكومة "داعمة للشأن الثقافي".
وأشار البيان إلى أن السوداني رحب بالضيوف العرب في بغداد، مع ترحيب خاص "بالضيوف من المغرب الشقيق، معربًا عن مشاطرتهم الحزن لحادثة الزلزال الأليم التي مرت بهم"، كما إنه "تجول في أروقة المعرض، واطلع على دور النشر المحلية والعربية المشاركة، التي أغنت المعرض بالإصدارات الحديثة، في مختلف حقول الثقافة والعلوم".

عراق الترا

المصدر:

bottom of page