افتتاح معرض الكتاب الدولى السابع عشر باليونان

افتتاح معرض الكتاب الدولى السابع عشر باليونان

تفتتح الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو معرض الكتاب الدولي السابع عشر في ثيسالونيكى، اليوم وتستمر الفعاليات حتى يوم 29 من نوفمبر الجارى، وستكون الفعاليات “أونلاين” هذا العام بسبب معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وستتحدث فى الافتتاح وزيرة الثقافة والرياضة لينا ميندونى وسيتم بث حفل الافتتاح بأكمله مباشرة من مقر TIF-HELEXPO في سالونيك والمؤسسة اليونانية للثقافة (HFC) فى أثينا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع thenationalherald

فيما يتعلق بجميع الأحداث المجدولة بعد حفل الافتتاح ، سيتم بث بعضها مباشرة من أثينا وسيتوفر البعض الآخر من خلال منصة عبر الإنترنت.

يتم تنظيم معرض TBF السابع عشر بواسطة HFC مع TIF-HELEXPO ، وبلدية سالونيك ، وجمعيات الناشرين اليونانيين والناشرين المستقلين ، بدعم وتعاون من وزارة الثقافة والرياضة.

كما سيستضيف المعرض مهرجان الكتاب الجدد السابع ومهرجان الترجمة الخامس ومهرجان الأداء الأدبى الثالث، تشمل الفعاليات عروض منشورات جديدة ومناقشات مع المؤلفين واجتماعات بين المتخصصين في صناعة الكتاب والمعارض المواضيعية وعروض الأفلام، ومن المقرر أيضًا تنظيم ندوات واجتماعات للمهنيين تتعلق بسوق الكتاب اليوناني والعالمي.

يأتي جزء من تمويل الحدث من الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية في إطار البرنامج التشغيلي الإقليمي لمقدونيا الوسطى 2014-2020.

المصدر: