top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء الاثنين في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي تستمر فعالياته حتى 27 من فبراير الجاري.

استهل الحفل بمادة فيلميه تناولت مسيرة مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي خلال دوراته الثلاث الماضية، وأهم الأعمال الفائزة وأبرز المبادرات التي شهدها المسرح بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وكان أبرزها إنشاء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية والتي أعلن سموه عنها خلال إحدى مهرجانات المسرح في الشارقة.

وكان مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي قد تأسس في عام 2015 بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، احتفاء بمبدعي المسرح الخليجي، على أن ينظم كل عامين، ويقتصر على عروض مسرحيَّة لفرق ومجموعات فنيَّة مشهرة ومعترف بها في دول الخليج.

ويشارك في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بدورتها الرابعة ستة من أبرز وأحدث العروض المسرحيَّة بدول الخليج العربيَّة في المسابقة الرسميَّة للمهرجان، حيث يتكفل المهرجان بإنتاج الأعمال المشاركة فيه، ويختبر مستوياتها الفنيَّة عبر لجنة محكمة تضم مجموعة من الفنانين من ذوي الخبرات والتجارب الملحوظة، ويخصص جوائز قيمة للجهود المتميزة والمبتكرة.

المصدر:

bottom of page