top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

اطلاق مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية في نسختها ال24

اطلاق  مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية في نسختها ال24

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي عن إطلاق مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية للعام-2023 في نسختها ال24 للطالبات في جميع المراحل الدراسية محليا وعربيا بمشاركة واسعة من المدارس.

وقالت مدير عام المسابقة د. عائشة الهولي :” إن الفعاليات المصاحبة للمسابقة هي الدورات التدريبية للطالبات المشاركات البالغ عددهن 90 طالبة يمثلن 45 مدرسة في المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية وتستمر على مدى ثلاثة أيام لتطوير وصقل المهارات التي تؤهلهن للمشاركة الفاعلة في أداء متطلبات المسابقة بالشكل المطلوب “.
ولفتت إلى أن طالبات المرحلة الابتدائية سيشاركن في ورشة عمل فن كتابة القصة القصيرة والأنشطة الإبداعية في تأليف القصص وتحديدا قصص الخيال العلمي ،أما المرحلة المتوسطة فسيكون برنامجهن التدريبي هو كيفية إعداد المشاريع العلمية ، إضافة إلى دورة في مهارات العرض والإلقاء ودورة الأنشطة الإبداعية في إعداد المشاريع العلمية.


وأضافت د. الهولي أما فيما يخص المرحلة الثانوية فسيكون هناك دورة في مهارات العرض والإلقاء وأخرى في الإبداع والابتكار ضمن منحى ستيم وثالثة حول مهارات البحث العلمي،مشيرة إلى أن سيكون هناك بث مباشر للبرنامج التدريبي لجميع المشاركات في الوطن العربي.


وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد برنامجا تدريبيا للمعلمات إلى جانب توفر استشارات للطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوي بعد البدء في المشاريع العلمية من قبل متخصصين ، مؤكدة حرص الشيخة فادية الصباح على عقد ملتقى مع أولياء الأمور سيتم الإعلان عنه قريبا. وأشارت إلى أن إدارة المسابقة تركت المجال مفتوحا حول المواضيع العلمية للقيام بعمل مشروع علمي لحل مشكلة وفق منحى سيتم ترك مساحة لهن للابتكار والإبداع في المجالات العلمية ، موضحة أن تقييم المشاريع العلمية المشاركة سيكون في شهر أبريل المقبل، ومن ثم الحفل الختامي وإعلان النتائج محليا في شهر مايو أما نتائج الوطن العربي فسيتم الإعلان عنها في يوليو المقبل.

المصدر:

bottom of page