إقامة أول معرض تشكيلي بمدينة نيالا وسط مشاركة شعبية كبيرة

إقامة أول معرض تشكيلي بمدينة نيالا وسط مشاركة شعبية كبيرة

نيالا 26-6-2020 (سونا) -شهدت مدينة نيالا ثاني أكبر المدن السودانية إقامة أول معرض تشكيلي جماعي من نوعه، وسط حضور جماهيري كبير ومشاركة واسعة من الفنانيين التشكيليين بالمدينة.

وأوضح "أحمد رومبه" رئيس إتحاد عام الفنانيين التشكيليين السودانيين السابق أن المعرض جاء بمبادرة من الفنانيين التشكيليين و"مباردرة كلنا من أجل نيالا" (كمان) ومتحف دارفور المجتمي مشيرا الي أن المعرض يهدف الي إرسال رسائل عودة الوعي والثقافة والسلم الاجتماعي الي مدينة نيالا التي عانت الكثير من سنوات القهر والتشظي .

ودعا أحمد رومبه في تصريح لـ(سونا) مؤسسات الدولة المعنية بالثقافة والفن بدعم ورعاية المبادرات الفنية من أجل عودة الفن والثقافة الي دارفور .

وضم المعرض عددا من الأنشطة الأخرى أبرزها معرض الكتاب لربط الفن بالقراءة.

ويقول نور الدين بريمه، الأمين العام لإتحاد الكتاب بولاية جنوب دارفور إن المرض التشكيلي يحتوي علي معرض كتاب مصاحب وجلسات موسيقية لتكامل الادوار بين الفن والقراءة لملء الفراغ الذي يعيشه الشباب بجانب المساعدة علي تصحيح المفاهيم السلبية ومعالجة القضايا الفكرية .

وأبان بريمه في تصريح لـ(سونا) أن المعرض يسعى لفتح الفرصة للمبدعيين لعرض منتوجهم الثقافي والفني ويرسل الدعوة للمبدعين والمهتمين للاهتمام بالانشطة بجانب تفعيل دور متحف دارفور المجتمعي وربطه بالمجتمع لافتا الي أن المعرض في دوراته القادمة يقدم جوائز لافضل الاعمال الفنية.

المصدر: