إطلاق مسابقة «القصّة القصيرة بأقلامِهم»

أعلنت مؤسّسة الفكر العربي، في إطار مشروعها «عربي 21» (الإسهام في تطوير تعليم اللّغة العربية وتعلّمها)، عن إطلاق مسابقة «القصّة القصيرة بأقلامهم» في دورتها الرابعة الموجّهة إلى طلاب المرحلة الثانوية؛ بهدف تشجيعهم على كتابة نصوص باللّغة العربية، تعزّز قدراتهم الّلغوية والتعبيرية، وتُنمّي مواهبهم الإبداعية.

وأوضحت المؤسسة أن موضوع المسابقة في هذه الدورة يدور حول تجربة «كورونا» بعد مضي أكثر من سنة تغيّر فيها نمط حياة الطلاب الدراسية والاجتماعية. وجاء في نص الإعلان: (تحدّثوا بأسلوبٍ يجمع بين السرد والوصف والحوار عن هذه التجربة، وما مرّ بكم خلالها من أحداثٍ أو مواقف مُضحكة أو مُحزنة أو مُربكة، وما راودكَم من أفكارٍ ومشاعر بشأنها. وأخبرونا عن رأيكم حول ما إذا كان استخدام الحاسوب والهاتف يشكّل بديلاً مناسباً عن الحياة العادية).

وأشارت المؤسسة إلى أن باب التقدّم بالنصوص سيفتح بدءًا من 15 فبراير إلى 31 مايو من العام الجاري 2021، ولا يُقبل أيّ نصّ يرِد إلى المؤسّسة قبل فتح باب الترشّح أو بعد إقفاله. مضيفة أن المسابقة تشترط توافر مجموعة من البنود هي: أن يكون المشترك في المرحلة الثانوية للعام الأكاديمي 2020 - 2021، أن يملأ الاستمارة الخاصّة بالمسابقة والموجودة على موقع مشروع «عربي 21»، وأن يكون النصّ بالّلغة العربية الفصحى، وأن يتراوح عدد كلمات النصّ بين 250 كحدّ أدنى و500 كلمة كحدّ أقصى، ويُستبعد كلّ نصّ لا يلتزم بعدد الكلمات المذكور، وأن يكون النصّ غير منشور سابقاً (إلكترونيّاً وورقيّاً).

وتمنح المؤسسة الفائزين الـ 10 الأوائل مبلغاً وقدره 500 دولارٍ أميركي، ويُمنح كلّ من الفائزين من المرتبة 11 إلى المرتبة 20 مبلغاً وقدره 150 دولاراً أميركياً، كما تُنشر النصوص الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon