إطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولى للكتاب في دورته الـ الثانية عشرة في أكتوبر 2020

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية إطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولى في دورته الـ الثانية عشرة للكتاب، بمقر المكتبة الوطنية فى سردا، خلال الفترة 7-17 أكتوبر 2020، تضامنا وتشجيعاً لإصرار الشعب الفلسطينى الشقيق في الحفاظ على الهوية والثقافة العربية وحريته فى تقرير مصيره.

وناشد وزير الثقافة الفلسطينى دكتور عاطف أبو سيف، اتحاد الناشرين العرب برئاسة الناشر محمد رشاد، بتحديد موعد معرض فلسطين الدولى للكتاب، لعام 2020م، وتعميم الدعوة للمشاركة على جميع اتحادات الناشرين العربية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مشاركة الناشرين في هذه التظاهرة الثقافية، كما طالب وزير الثقافة الفلسطيني باستضافة الاجتماع الخامس لمديرى المعارض العربية مع اتحاد الناشرين العرب على هامش معرض فلسطين الدولى الثانى عشر للكتاب.

يذكر أن الدورة الماضية من معرض فلسطين للكتاب تم انطلاقها بمقر المكتبة الوطنية فى سردا، فى الفترة ما بين 3 و13 مايو، بمشاركة أكثر من 500 دار نشر فلسطينية وعربية وأجنبية، على مساحة خمسة آلاف متر متربع، ويحمل شعار "فلسطين الوطن.. القدس العاصمة".

وأشارت الوزارة – آنذاك إلى أن "هناك العديد من الدلالات لإقامة المعرض فى المكتبة الوطنية، وإحياء الذكرى السبعين للنكبة من خلاله"، لافته إلى أن قبة عملاقة ترمز للقدس تتوسط المعرض، بداخلها كتاب عملاق سيكون متاحا لكل من يزور المعرض أن يدون ما يريد من رسائل للعاصمة، علاوة على تخصيص جناح الأطفال للحديث عن انتفاضة الحجارة فى العام 1987، تحت عنوان "الولد الفلسطينى" فى تكريم للشاعر الكبير الراحل أحمد دحبور.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon