أمير الباحة يدشن معرض المخواة الأول للكتاب

أمير الباحة يدشن معرض المخواة الأول للكتاب

دشن صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة - عبر الاتصال المرئي - معرض الكتاب الأول بمحافظة المخواة، الذي تقيمه الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة، بمشاركة 11 دار نشر من مختلف مناطق المملكة، بحضور محافظ المخواة نايف الهزاني، ورئيس الغرفة ماشي العمري، وعدد من مديري القطاعات الحكومية المشاركة والمنظمة للفعالية.

وألقى سموه كلمة أكد فيها أن معرض الكتاب الأول بمحافظة المخواة يعد خطوة رائدة للاهتمام بالكتّاب والمؤلفين، وتشجّع المجتمع على القراءة واقتناء الكتب، ما يعكس ثقافة المجتمع، داعياً الجميع إلى زيارة المعرض، خاصة مع ما يشهده القطاع التهامي من أجواء جميلة.

من جانبه، عدّ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المخواة رئيس اللجنة العليا المشرفة على معرض الكتاب ماشي بن محمد العُمري، رعاية سمو أمير المنطقة وتدشينه للمعرض دافعاً كبيراً لكل اللجان العاملة بالمعرض ومحفزاً لكل المشاركين ودور النشر الموجودة، منوهاً بدعم سموه لكل المناشط الثقافية والاجتماعية.

وقال: "إن مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل فعّال في إيجاد بيئة استثمارية جيدة خصوصاً في مجال المكتبات ودور النشر، ولدينا رسالة ثقافية يمكن من خلالها أن نحقق التنمية الثقافية التي تعد رافداً من روافد الجذب الكبرى، حيث تعد المكتبات مجالاً خصباً للأنشطة التجارية الثقافية التي تهدف إلى تنمية المكان والإنسان.

وأشار العُمري إلى أن المعرض يضم فعاليات مصاحبة تصنع مجتمعاً حيوياً له حراك فاعل ما بين الأمسيات الفكرية والثقافية والشعرية والمسرحيات والأمسيات الفنية والشعبية، مبيناً أن منصات التوقيع في المعرض ستحتضن الكتاب للتوقيع على كتبهم أمام الزوار، التي تعد أحد العوامل التي تمكن من استثمار الطاقات الشبابية وتدعم مؤلفاتهم.

وأفاد أن المعرض يمتد 10 أيام بدءًا من اليوم وتنطلق الفعاليات 4 عصراً حتى 10 مساءً، مرحّباً بالزوار والاستفادة من المكتبات ودور النشر الموجودة، مهيباً بالجميع أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية.

المصدر: