أمسية شعرية افتراضية لمنتدى الآفاق بمهرجانه الثقافي الثاني بخريبكة

شكلت الأمسية الشعرية الافتراضية التي نظمها منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخريبكة مؤخرا، ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الرياضي الجهوي في نسخته الثانية، حدثا إبداعيا وثقافيا راقيا، ولقاء للحوار الجمالي والشعري بين نخبة من المبدعين.

وأحيى هذه الأمسية الشعرية التي قدمت على موقع زوم، كل من الشعراء حسن اعبيدو، ومحمد بلقس، وأمينة بديع، فضلا عن سعيد محتال، وعواطف بوستاويل، ثم عبد المجيد مرياني، وياسمين الحاج، التي سيرت ونشطت أيضا اللقاء.

وحلق الشعراء في هذه الأمسية البديعة، في سماء الكلمة الموحية والمعبرة، وذلك من خلال إنشاد فيض من القصائد الجميلة والممتعة، التي تطرقت إلى كثير من المواضيع الوجدانية والاجتماعية والإنسانية والكونية، ما يجعل من الشعر في حضرة ذلك اللقاء، مناسبة للتعبير عن مكنونات الروح والفؤاد.

وقالت ياسمين الحاج رئيسة المنتدى ومديرة الملتقى في تصريح بالمناسبة، ان هذا المهرجان في دورته الثانية، يأتي بعد الدورة الأولى الناجحة بكل المقاييس، التي اقيمت بكل من خريبكة وأولاد عياد واوزود، مبرزة دور الشعر في التقريب بين المبدعين والمتلقي، في زمن كورونا، وجعل الشعر خيطا رفيعا يجمع المشاعر والأحاسيس والقلوب النابضة بالشعر ومحبة الإبداع.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon