top of page

أكثر من 200 فعالية في "معرض الرياض الدولي للكتاب"

أكثر من 200 فعالية في "معرض الرياض الدولي للكتاب"

"معرض الرياض الدولي للكتاب" ينطلق هذا الشهر تحت شعار "وجهة ملهمة"، ويشمل أكثر من 200 فعالية منوعة.

تستعد "هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية" لإطلاق "معرض الرياض الدولي للكتاب" للعام 2023، والمقرر عقده في الفترة من 28 أيلول/سبتمبر الجاري إلى 7 تشرين الأول/أكتوبر، في مقره الجديد بجامعة الملك سعود بالرياض.

ويأتي المعرض هذا العام تحت شعار "وجهة ملهمة" على مساحة تتجاوز 46 ألف متر مربع، كأكبر معرض للكتاب في السعودية، والأكبر عربياً من حيث تنوع البرنامج الثقافي، وفعالياته المناسبة لجميع الفئات العمرية.

ويشهد المعرض مشاركة واسعة من دور النشر ودور بالوكالة، وهيئات ومؤسسات ثقافية، تقدم آخر الإصدارات والعناوين لأكثر من مليون زائر، إلى جانب دور عالمية تعرض المقتنيات النادرة والثمينة، مثل: الكتب والمخطوطات النفيسة، واللوحات الفنية.
ويضم المعرض طوال 10 أيام أكثر من 200 فعالية بين ندوات حوارية، وأمسيات شعرية وورش عمل وحوارات، إضافة إلى عروض مسرحية سعودية ودولية، وحفلات موسيقية وغنائية، إلى جانب فعالية "حديث الكتاب" التي تستضيف مفكرين ومؤلفين.

ويصاحب المعرض "مؤتمر الناشرين الدولي"، بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين، من قادة صناعة النشر، والناشرين الأفراد، والمؤلفين، وصُنّاع المحتوى، والمتخصصين، الذين سيناقشون في جلسات حوارية مختلف جوانب صناعة الكتاب.

الميادين

المصدر:

bottom of page