top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

أعمال محمد برادة الروائية تصدر في مجلد واحد

أعمال محمد برادة الروائية تصدر في مجلد واحد

أعلنت دار "الفنك" للنشر عن إعادة إصدار الأعمال الروائية الكاملة للروائي والناقد المغربي محمد برادة (1938)، التي سبق أن صدرت خلال الأعوام الماضية عن دور نشر في بيروت والقاهرة، ونافست على جوائز عربية أهمها جائزة "بوكر".
ويضم المجلد روايات "لعبة النسيان"، "امرأة النسيان"، "الضوء الهارب"، "حيوات متجاورة"، "مثل صيف لن يتكرر"، "بعيداً عن الضوضاء قريباً من السُّكات"، "موت مختلف"، و"رسائل من امرأة مختفية".
وعلّق الروائي محمد برادة على إعادة نشر رواياته، بالقول: "آمل أن تعرف طريقها إلى جمهور جديد، يتعرّف من خلال قراءتها على أجواء وهموم وتطلّعات الجيل الذي أنتمي إليه، والذي يحتلّ موقع "الما بين"، في مرحلة تاريخية تكتسي أهمية في مسار المغرب الحديث وثقافته".
وأضاف: "إذا كان من بين وظائف الرواية تحقيق نوعٍ خاصٍّ من المتعة للقارئ، فإنها تستطيع أيضاً أن تُسهم في توسيع المتخيل الاجتماعي، الذي تلتقي عنده رغبات وآمال أجيالٍ تتطلع إلى مُعانقة الأزمنة الحديثة ذات القيم الكفيلة ببناء مستقبل أفضل".
تجدر الإشارة إلى أنّ محمد برادة كتب، إلى جانب الرواية والنقد الأدبي، القصة القصيرة والمقالة. تنقّل في دراسته الجامعية بين القاهرة والرباط، ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة "السوربون" في فرنسا. وقد درّس الأدب في جامعة "محمد الخامس" في العاصمة المغربية الرباط.

المصدر :الميادين الثقافية

المصدر:

bottom of page