أدبي جدة يقيم ورشة اليوم الواحد عن كتابة القصة القصيرة

ضمن فعاليات منتدى رواق السرد بأدبي جدة يقيم النادي ورشة اليوم الواحد بعنوان: (المهارات الأساسية في كتابة القصة القصيرة) والتي تقدمها الأكاديمية وكاتبة القصة الأستاذة وفاء الطيب.

اليوم الأربعاء عند الساعة الثامنة والنصف، عبر منصة (زووم) الإلكترونية، تتضمن الورشة عدة محاور أهمها: فن القصة (الأنواع والمكونات)، العمليات الكتابية (العناصر والخصائص)، مراجعة أسس بناء القصة القصيرة، العنوان (أنواعه ووظائفه)، التحرير النهائي للنص.

تقدم الورشة الأستاذة وفاء الطيب كاتبة قصة ومسرح وسيناريو، عضو مؤسسة رابطة أديبات ومثقفات المدينة، وعضو مؤسسة رواق أديبات ومثقفات المدينة، ومؤسسة نادي لؤلؤات طيبة للإلقاء والخطابة، ومؤسسة نادي لؤلؤات طيبة للقراءة، ومؤسسة فرقة مسرح أوكسجين، ثم حازت على الماجستير في اللغويات من كلية الآداب بجدة. عملت حتى عام 2016 في التدريس كمحاضرة في قسم اللغات والترجمة – كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة طيبة.

عدة جوائز تشجيعية على المستوى المحلي من نادي المدينة الأدبي وجمعية الثقافة والفنون والرئاسة العامة لرعاية الشباب كما جرى تكريمها في عدد من المحافل الثقافية، أسست رابطة أديبات المدينة المنورة عام 1412 هـ بمشاركة عدد من كاتبات المدينة وأسست رواق أديبات ومثقفات المدينة بمشاركة عدد من مثقفاتها وترأست فيه لجنة المسرح عام 1433 هـ.

أسست نادي "لؤلؤات طيبة للتوستماستر" عام 2011م، كما أسست نادي "لؤلؤات طيبة للقراءة" مع جماعة من الأكاديميات والمثقفات، ونادي "أوكسجين" المسرحي عام 2016م. أصدرت عدد من المجموعات القصصية: (لن أعود اليك)، (معاناة عقيق أحمر)، ونصوص مسرحية (من بعدي الطوفان).

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon