top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

«من قلب التراث» يرصد جماليات البيئة الكويتية

«من قلب التراث» يرصد جماليات البيئة الكويتية

تحت رعاية وحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، افتتح معرض «من قلب التراث»، للأعمال التي عُرضت بمعرض الكويت في قلب القاهرة، وأقيم بمقر نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين بمنطقة شرق. وتحاكي الأعمال بعيون فنية تشكيلية جمالية البيئة الكويتية وتراثها، بتنوع الأساليب والرؤى، وتمثل الأعمال جميع
وبعد جولته في المعرض، قال الزامل: «ندعم ونشجع كل الفنانين والمبدعين، لذلك هي فرصة لي أن ألتقي مجموعة من الفنانين التشكيليين الذين شاركوا في معرض الكويت بقلب القاهرة، والاطلاع على أعمالهم التي رصدت التراث الكويتي».
من جهته، أكد رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين، د. نبيل الفيلكاوي، أن النقابة تحرص دائماً على المشاركة في كل الفعاليات والمناسبات بقطاعاتها السبعة، مبيناً أن هذا المعرض أقيم سابقاً في القاهرة بعنوان «الكويت في قلب القاهرة»، وشارك فيه 60 تشكيلياً وتشكيلية، داعياً الجميع إلى زيارة المعرض، قائلاً: «لابد لأهل الكويت أن يشاهدوا تلك الأعمال التي شاركت في القاهرة، ويشرفنا حضور الجمهور وتفاعلهم». وأشار إلى أن من أهم نتائج المعرض الذي أقيم في القاهرة، كان توقيع بروتوكول تعاون بين النقابة ونقابة الفنانين التشكيليين في مصر، لافتاً الى ان تجربة إقامة المعرض ستنقل إلى عواصم عربية أخرى بالمستقبل، في عملية من التبادل الثقافي، وتوقيع بروتوكولات مع المؤسسات المعنية بهذا المجال.

المصدر:

bottom of page