«كن مخترعاً» كتاب يفتح آفاق الإبداع أمام الأطفال الموهوبين

أصدرت شركة التقدم العلمي للنشر، إحدى شركات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كتابا جديدا بعنوان "كن مخترعا"، يهدف إلى فتح آفاق الإبداع أمام الأطفال الموهوبين، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و12 سنة، لإطلاق طاقاتهم وإنجاز ابتكاراتهم.

والكتاب الجديد يحفز الأطفال على الاستفادة من جميع المواد البسيطة التي بين أيديهم، أو التي يمكن الحصول عليها من الأسواق العامة، واستخدامها في اختراعات جديدة وفق خطوات علمية سهلة الفهم والتطبيق، مع المحافظة على سلامة الأطفال وأمانهم.

وينطلق الكتاب مع الأطفال، ليعلمهم خطوة خطوة كيفية تنفيذ الأفكار التي تراودهم، والتي يحلمون بها، وتتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم، بدءا من مرحلة التصميم، ثم التنفيذ والتطبيق، وانتهاء بالتسويق والتوزيع.

ويحتوي الكتاب على ثمانية أقسام يتطرَّق كل قسم منها إلى اختراعات بسيطة في مجال محدد، وهي: النقل والآلات والأعمال المنزلية والذكاء الاصطناعي والروبوت والمباني ومساعدة كوكب الأرض وسكانه واستخدام بعض المواد المدهشة.

ويتضمن الكتاب، الذي يتضمن 98 صفحة من القطع المتوسط، وترجم عن اللغة الإنكليزية، عددا من الصفحات التي يمكن قصها وطيها بسهولة، وبطرق مختلفة، لاستخدامها في عدد من الاختراعات البسيطة، مع إجابات واضحة لعدد من الأسئلة والألغاز التي يطرحها في ثناياه.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon