top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

«قائد الإنسانية»... في معرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية

«قائد الإنسانية»... في معرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية

مسيرة وطنية نظمها الفنانون والمتطوعون حملوا فيها لوحة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد، والتجول بها في ممرات سوق المباركية بحضور الفرق التطوعية والجهات الحكومية المشاركة في هذا الحدث الوطني المهم.
واللوحة الفنية هي نتاج فعاليات الاحتفالية التشكيلية الوطنية المصاحبة لمعرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية تحت شعار «قائد الانسانية»، والتي تعكس الروح الوطنية للفنانين والمنظمين لها.
والمعرض افتتحه الأمين العام المساعد لقطاع الفنون والآداب في المجلس الوطني للثقافة والفنون الدكتور بدر الدويش، في قاعة الفنون في ضاحية عبدالله السالم، في حضور حشد من الفنانين التشكيليين والجمهور الذين جاءوا من أجل المشاركة في هذا الحدث الوطني الكبير.
بالإضافة إلى حضور رئيس قطاع الفنون والآداب ضياء البحر والأمين العام للمعرض الدكتور غايد الخالدي، ومنسق معرض البلد المستضيف الفنان التشكيلي الدكتور عادل المشعل ومنسق عام المعرض للفن التشكيلي. حابس الفندي ومحافظ الاسكندرية عضو المجلس العسكري المصري طارق مهدي والمستشار مبروك شعوط رئيس الأكاديمية العربية للدراسات الحديثة الامين العام المساعد للمعرض.
وقال الدويش: «إن انطلاق فعالية معرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية، جاء تحت شعار (قائد الإنسانية) بمشاركة فنانين من الكويت والسعودية والبحرين ولبنان ومصر والأردن والعراق، تزامناً مع رفع حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه علم الكويت إيذاناً ببدء انطلاق الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وذلك من أجل مشاركة الكويت أفراحها».
وأكد الأمين العام للمعرض رئيس المجموعة الدولية البريطانية الدكتور غايد الخالدي أن المعرض يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم الفنون التشكيلية، ومحاولة إثراء الحركة الثقافية والتبادل الثقافي والفني؛ مؤكداً على أن هدفنا هو دعم وتشجيع الحركة الثقافية والفن التشكيلي.
وقال الفنان فهد المشعل: «نأمل أن تخرج توصيات عدة من هذا التجمع الفني العربي الخليجي، تصب في صالح الفن التشكيلي».
وبدوره، قال الأمين العام المساعد للمعرض رئيس الأكاديمية العربية للدراسات الحديثة المستشار مبروك شعوط: «إننا نحمل كل رسالة حب ووفاء من الشعب المصري إلى الشعب الكويتي الأصيل وها نحن هنا نحظى بدعم كبير من الدكتور بدر الدويش ومن محافظ الاسكندرية طارق مهدي، ومن الأستاذة ضياء البحر وعموم الشعب الكويتي وبمناسبة افتتاح المعرض نهنئ الكويت أميراً وشعباً بمناسبة الاعياد الوطنية».

المصدر:

bottom of page