top of page

«دبي للثقافة» تروّج عناصر التراث الإماراتي

«دبي للثقافة» تروّج عناصر التراث الإماراتي

أعلنت «دبي للثقافة»، عن مشاركتها في فعاليات «سوق السفر العربي 2023»، الذي يستمر حتى 4 مايو 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من أهمية هذا الحدث الذي يُعد منصة مهمة لترويج معالم دبي التاريخية البارزة، ما يدعم جهود الهيئة الهادفة إلى تحفيز السياحة الثقافية في الإمارة، والتعريف بالتراث المحلي، وتعزيز حضوره على الخريطة الدولية، ما يسهم في إبراز الوجه الحضاري للإمارة، وترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للثقافة، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

وتستعرض «دبي للثقافة» مجموعة من المعالم الثقافية والسياحية التي تتولى إدارتها ومن بينها «متحف الشندغة»، أكبر متحف تراثي في الإمارات.

وذلك باستخدام مشاهد بصرية وإبداعية مبتكرة، تبرز إمكانيات ومقومات المتحف الذي يتألف من 22 جناحاً موزعة على أكثر من 80 بيتاً، صممت وفقاً للمعايير العالمية لتوفير مجموعة تجارب ثقافية متفردة، تُمكن زواره من التعرف على تاريخ دبي وتراثها.

وتنظم «دبي للثقافة» في جناحها أيضاً معرضاً فنياً يبرز ثراء وتفرد المشهد الإبداعي المحلي، يضم مجموعة من أعمال الفنانين والمبدعين الإماراتيين المعروفين على الساحة، ومن بينهم الفنانة نجاة مكي، والفنان عمار العطار، والفنانة أسماء بالحمر وغيرهم. ويأتي تنظيم المعرض بهدف تمكين أصحاب المواهب المحلية والتعريف بإنجازاتهم، ودعم الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.

المصدر:

bottom of page