top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

«جائزة زايد للكتاب» تستقبل 25 ألف ترشيح من 71 دولة خلال 17 عاماً

«جائزة زايد للكتاب» تستقبل 25 ألف ترشيح من 71 دولة خلال 17 عاماً

نجحت جائزة الشيخ زايد للكتاب، منذ إنشائها عام 2006، في أن تقدم للوسط الأدبي العشرات من المفكرين والموهبين الذين أصبحوا نجوماً يتألقون على الساحة الأدبية.

وأصبحت الجائزة التي تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حدثاً سنوياً ينتظره ليس فقط الأدباء والمثقفون، وإنما المتابعون من عشاق الأدب، حيث يتم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة لجان تحكيم تضم نخبة من الأدباء من أبرز الشخصيات الثقافية الأكاديمية العربية.

وفي العاصمة أبوظبي ستكرم الجائزة التي تحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الفائزين في دورتها السابعة عشرة خلال حفل سيعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة ال32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في 23 مايو الحالي. وتطورت الجائزة في دورتها السابعة عشرة؛ حيث شهدت إقبالاً واسعاً تمثل في حجم المشاركات وعدد الدول المشاركة من مختلف دول العالم.

وبلغ عدد المرشحين للجائزة خلال ال17 عاماً الماضية أكثر من 25 ألف مرشح، وينتمي المرشحون إلى 71 دولة حول العالم، وتم تكريم 120 فائزة وفائزاً في تاريخ الجائزة في فروعها التسعة.

المصدر :وكالة أنباء الشعر

المصدر:

bottom of page