top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

"طواحين الهوى".. 15 امرأة لبنانية يروين حكايات المفقودين والمخفيين قسراً

"طواحين الهوى".. 15 امرأة لبنانية يروين حكايات المفقودين والمخفيين قسراً

صدر عن "دار نلسون" في بيروت كتاب "طواحين الهوى"، ويضم مجموعة من القصص كتبت بقلم 15 امرأة، من أهالي المفقودين والمخفيّين قسراً خلال الحرب الأهلية اللبنانية ولا يزال مصيرهم مجهولاً.
ويأتي إطلاق الكتاب الذي يصدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية بمناسبة الذكرى الــ 48 للحرب اللبنانية التي أسفرت عن 100 ألف قتيل ونحو 17 ألف مفقود.
والمشاركات في الكتاب لسن أديبات ولا كاتبات لكنهن قررن الكتابة والتعبير عن مواجعهن، وذلك بعدما خضعن لسلسلة من ورش عمل للكتابة الإبداعية على يد الكاتبة فاطمة شرف الدين نظمها "المركز الدولي للعدالة الانتقالية"، بالتعاون مع "لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان".
وتم إطلاق الكتاب بحفل توقيع في "دار الوردية" بمنطقة الحمرا في بيروت، ويتخلل الحفل قراءات لمقتطفات من الكتاب، ومعرض صور، مع تحية غنائية موسيقية تقدمها الفنانة أميمة الخليل، والمؤلف الموسيقي هاني سبليني.
ويعود الفضل في نجاح هذا المشروع إلى نور البجّاني، مديرة البرامج في "المركز الدوليّ للعدالة الانتقاليّة في لبنان واليمن"، ووداد حلواني مؤسِّسة "لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين" التي خُطف زوجها في ثمانينات القرن الماضي ولم يعد، ولا تزال تبحث عنه، والفنانة اللبنانية تانيا رضوان، التي صمّمت الكتاب وعكست القصص برسومات مميّزة بعدما استطاعت العبور إلى دواخل الكاتبات من خلال حكاياتهن.

المصدر :الميادين الثقافية

المصدر:

bottom of page