top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

"الفنون التشكيلية" اعلنت أسماء الفائزين بجائزة “ابراهيم الشطي” للتراث الكويتي..

"الفنون التشكيلية"  اعلنت أسماء الفائزين بجائزة “ابراهيم الشطي” للتراث الكويتي..

أعلنت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية أسماء الفائزين بجائزة “ابراهيم الشطي” للتراث الكويتي المعاصر للعام 2022 في مقر الجمعية بمنطقة حولي.
فاز بالجائزة الكبرى التي تنافس عليها 75 فنانا وفنانة مناصفة أميرة اشكناني وعطارد الثاقب وسهير الزنكي ومي النوري فيما حصدت تركية السبيعي ووضحة العجمي ونسرين نصاريان وآثار الانصاري الجوائز الفضية وفاز بالجوائز التقديرية دلال الشطي وحنان الجويسر وتهاني الخرافي وحسين المزعل واحمد الحسيني.
وقال رئيس الجمعية عبدالرسول سلمان في كلمة له بالمناسبة ان التراث نقطة أساسية للفنان ومسؤولية فنية وثقافية يحملها ليترجم ابداعاته بأسلوبه الفني الخاص بعيدا عن التقليد.
واشار الى اهتمام راعي الجائزة وعضو شرف الجمعية قصي إبراهيم الشطي بالتراث لتحديد هوية المجتمع الكويتي من خلال اقامة هذه الجائزة وبشكل دوري مضيفا ان المشاركين في المسابقة ابدعوا في وصف تراث الاباء والاجداد بأسلوب معاصر وبلمسة فنية حنونة متجددة. من جانبه، أشاد راعي الجائزة قصي الشطي بدور والده “المربي الفاضل والأديب والمثقف والمحب للتراث الكويتي والفنون” قائلا إن والده عرف بـ”المسؤول” وكان أحد رجالات الدولة وخدم الكويت أكثر من 50 سنة متواصلة من خلال العديد من المناصب في مجال التعليم والإعلام والديبلوماسية وآخرها مديرا لمكتب سمو الأمير ووكيلا للديوان الاميري.

المصدر:

bottom of page