top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

"التقدم العلمي " احتفل باليوم العالمي للمرأة

"التقدم العلمي " احتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفل مركز «التقدم العلمي للنشر»، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بـ«اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم»، عبر إطلاق معرض متنقل، بالتعاون مع جامعة الكويت، يسلط الضوء على هذا اليوم، من خلال عرض صور 11 باحثة كويتية، واستعراض جوانب من نجاحاتهن في البحث العلمي.

واختار المركز هذا العدد ليتناسب مع يوم 11 من فبراير، من كل عام، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة بدءاً من عام 2015 للاحتفال بالدور المهم الذي تضطلع به النساء والفتيات في ميادين العلوم والتكنولوجيا، بهدف معالجة الفجوة بين الجنسين في هذه الميادين، من خلال الاحتفال بإسهامات وإنجازات المرأة فيها.

وسلط الضوء على إنجازات 11 عالمة وباحثة كويتية من النساء اللواتي مولت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أبحاثهن أو جانباً من دراساتهن العلمية المتميزة، واستعرضت مجلة «التقدم العلمي» عدداً من إنجازاتهن. وانطلق معرض الصور ضمن إطار فعاليات (المرأة في عيون العلوم الاجتماعية) الذي تنظمه كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، في الحرم الجامعي بالشويخ، بينما سيُقام المعرض بعد ذلك في مول 360 ما بين 14 و20 فبراير، ثم في مجمع الأفنيوز ما بين 20 و26 فبراير.

المصدر:

bottom of page