top of page

"أسبوع اللغة العربية".. تظاهرة دولية في الجزائر

"أسبوع اللغة العربية".. تظاهرة دولية في الجزائر

انطلقت في وهران بالجزائر، فعاليات التظاهرة الدولية "أسبوع اللغة العربية"، احتفاء بــ "اليوم العالمي للغة العربية" الذي يصادف في 18 كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

التظاهرة المنظمة تحت شعار "اللسان العربي هو المبين"، ستتوج بتنظيم مؤتمر دولي بعنوان "اللغة العربية...تحديات وآفاق في عالم متغير"، يشارك فيه عدد من الأساتذة من عدة جامعات جزائرية وأجنبية.

وتتضمن الفعالية التي تستمر حتى 17 الجاري، تقديم سلسلة من المحاضرات تتناول مواضيع عدة منها: "اللغة العربية في كنف الثقافة المعلوماتية"، و"الاقتصاد اللغوي"، و"رؤية وإستراتيجية دعم حضور اللغة العربية في المنظمات الدولية"، و"تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في رفع كفاءات التعلم"، و"دور الوسائل البيداغوجية السمعية البصرية في تعليم اللغة العربية"، و"اللغة العربية في الغرب"، وغيرها.

يذكر أن "أسبوع اللغة العربية" يقام بالتعاون بين "أكاديمية الوهراني للدراسات العلمية والتفاعل الثقافي" و"المجلس الأعلى للغة العربية" في الجزائر، بالتنسيق مع "مخبر المعالجة الآلية للغة العربية" في تلمسان، و"مؤسسة الإمام الهواري لوهران" و"مخبر الموروث العلمي والثقافي" لمنطقة تامنغست، و"المجمع الأكاديمي العالمي" بالعراق، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، و"المنظمة الليبية الدولية لعلوم اللغة العربية".

الميادين

المصدر:

bottom of page