top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

"آرت دبي" يفتتح الدورة الأكثر شمولًا واستقطاباً للفرص

"آرت دبي" يفتتح الدورة الأكثر شمولًا واستقطاباً للفرص

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يقام معرض "آرت دبي"، المنصة العالمية الرائدة للفن والفنانين من منطقة الشرق الأوسط والجنوب العالمي، في مدينة جميرا دبي في الفترة من 3 إلى 5 مارس 2023 (مع يومين أوليين لكبار المقتنيين في 1 و2 مارس). سيتم استقبال أكثر من 130 صالة عرض معاصرة وحديثة ورقمية مشاركة من أكثر من 40 دولة عبر أربعة أقسام المعرض: المعاصرة والحديثة والبوابة و"آرت دبي ديجيتال" بدعم من الشركاء الطموحين والبرامج غير الربحية، بما في ذلك الأعمال الفنية التي تم تكليفها حديثًا والعروض الأولى لفنانين مشهورين عالميًا. كما ستكون الدورة السادسة عشر من معرض "آرت دبي" الأكبر على الاطلاق والأكثر شمولاً منذ تأسيسه بفضل برامج التعليم والقيادة الفكرية الموسعة. ويُعد "آرت دبي" جزءًا من موسم دبي الفني الذي يستمر من 1 فبراير إلى 20 مارس.

وقالت بينيديتا غيون، المديرة التنفيذية في معرض "آرت دبي":
يحاول معرض "آرت دبي" دائمًا إعادة صياغة أسس ما يجب أن يكون عليه المعرض الفني، ويعكس البرنامج الموسع لهذا العام دورنا الرئيسي كنقطة التقاء للصناعات الإبداعية في المنطقة، سواء كانت التجارية أو غير الربحية. وكمؤسسة مستقلة، نحن نفخر بكوننا أكثر من مجرد معرض فني فحسب ولكننا نعد منصة حاضنة للمواهب، ومحفزة للاقتصاد الإبداعي في دبي، وداعمة للعقول المبتكرة، ونقطة دخول إلى هذا النظام البيئي النابض بالحياة للقطاع الثقافي الأوسع."

يقام معرض "آرت دبي" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالشراكة مع مقتنيات أ.ر.م. القابضة الفنية. وبرعاية مجموعة إدارة الثروات السويسرية جوليوس باير. وشريك معرض "آرت دبي" HUNA المطور الثقافي الرائد، والشريك الاستراتيجي للمعرض، هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة). وتقام فعالياته في مقره المعهود "مدينة جميرا" في دبي. ويُعد "آرت دبي" جزءًا من موسم دبي الفني الذي يستمر من 1 فبراير إلى 20 مارس.

ستضم دورة المعرض لعام 2023 أكثر من 30 مشاركًا لأول مرة وأكثر من 60% من برامج صالات العرض مأخوذة من الجنوب العالمي، مما يؤكد مكانة معرض "آرت دبي" كسوق رائد للفنون لهذه المنطقة سريعة النمو.
كما يشهد معرض "آرت دبي" 2023 عودة فعاليات معرض "آرت دبي ديجيتال"، من بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض على الصعيد النقدي والتجاري في عام 2022. ويقدم هذا القسم الملموس من معرض "آرت دبي" لقطة سنوية بزاوية 360 درجة لمشهد الفن الرقمي، وبناء الجسور بين عالم الفن والتكنولوجيا، واستكشاف كيفية استخدام الفنانين لتقنيات جديدة وغامرة لكسر حدود عالم الفن التقليدي.

المصدر:

bottom of page