مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء المشاركين في مهرجان ربيع الشعر العربي

حددت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الحالي موعداً لانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه الحادي عشر. وسوف يستمر المهرجان ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين أن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين وجه الدعوة إلى كوكبة من الشعراء من داخل دولة الكويت وعدة أقطار عربية أخرى لإحياء الأمسيات الشعرية التي يشارك فيها المحتفى بهما في المهرجان: الدكتورة سعاد الصباح والدكتورة ثريا العريض. وكل من الشعراء: عبدالعزيز سعود البابطين وعبدالرحمن النجار وعبدالله الفيلكاوي ومحمد المطيري وموضي رحال ومشعل الحربي من الكويت. ومن مصر يشارك أحمد مصطفى عنتر، ومن سورية مروة حلاوة وأريج رشيد ومهند المشعل، ومن السعودية عبداللطيف بن يوسف، ومن المغرب عمر الراجي، ومن الأردن رابعة المومني، ومن السنغال عبدالعزيز لوه. 

وأضاف الأمين العام: سوف تعقد ندوتان عن الشاعرتين الدكتورة سعاد الصباح والدكتورة ثريا العريض، وسيتم الإعلان عنهما قريباً، وتتضمن الندوتان دراسات وشهادات عنهما، يقدمها أدباء وأكاديميون، كما سوف تصدر المؤسسة عشرين مطبوعة ما بين كتب نقدية ودراسات شعرية وتراجم ودواوين شعرية. وأكد أن الدعوة مفتوحة لكل الجمهور والمهتمين لحضور هذا المهرجان.

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon