دورة في اسطنبول عن التخطيط للفعاليات الثقافية..ومؤسسة البابطين أنموذجا

أقام بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة ومركز مداد للاستشارات الطلابية دورة تدريبية تخصصية في التخطيط للفعاليات الثقافية ، شارك فيها متدربون من خمسة أقطار عربية ، ويمثلون مؤسسات ثقافية ومؤسسات مجتمع مدني .

وشملت الدورة التدريبية التي عقدت على مدى ست ساعات عرضا لأهم الأسس التي تعتمد عليها الفعاليات للإعداد الناجح لفعالياتها . 

وتم اختيار مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية أنموذجا للتدريس في الدورة من خلال مؤتمراتها الإقليمية والدولية التي تعقد لتكريم الفائزين بالجائزة الشعرية . 

وحول هذا الاختيار قال سمير عطية مدرب الدورة ومدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة إنّ هذا الاختيار موضوعي ومستحق لمؤسسة البابطين كونها قامت بالتخطيط السليم والتنفيذ الناجح لمؤتمراتها الثقافية الكبرى والتي ساهمت ولا تزال في تطوير العمل الثقافي العربي وتعزيز مكانته عالميا . 

وأضاف عطية إن اعتماد استراتيجية على تنوع المكان لدى المؤسسة كان مهما في الامتداد الثقافي النوعي الذي كان إضافة غير تقليدية للعمل الثقافي العربي . 

ونوه إلى ما أطلق عليه: إرادة الإدارة والتي قدمت من خلاله أنموذجا للنجاح الإداري الذي صمم على العطاء الثقافي وجمع فيه بين أسباب التفوق وتوظيف الإمكانيات في الطريق الصحيح.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon