مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق الأحد المقبل متضمناً تكريمات وأمسيات شعرية وندوات

ينطلق في الساعة السادسة والنصف من يوم الأحد المقبل (25/3/2018) مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه الحادي عشر الذي تقيمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية برعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ويقام المهرجان على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، ويستمر ثلاثة أيام. 

يحتفي المهرجان هذا العام بالشاعرتين الدكتورة سعاد الصباح من دولة الكويت والشاعرة ثريا العريض من المملكة العربية السعودية، وتتضمن الفعاليات إحياء ثلاث أمسيات شعرية لكوكبة من الشعراء من داخل الكويت وخارجها، كما تقام ندوتان عن الشاعرتين المحتفى بهما. 

وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن اختيارنا للشاعرتين الدكتورة سعاد اللصباح والشاعرة الدكتورة ثريا العريض يعني أمرين، الأول هو احتفاء بشخصيتين لهما الدور الأمثل في رسم المشهد الشعري بشكل خاص، والمشهد الثقافي والفكري بشكل عام، والأمر الثاني هو تسليط الضوء على دور المرأة العربية في بناء الوعي الأدبي والإنساني. 

وعن الشعراء المشاركين لهذا العام، أضاف البابطين: إن المؤسسة حرصت على التنوع في الأجيال والأساليب الشعرية بما يثري معين الشعر العربي من خلال التجارب المتنوعة قديمها وجديدها.

هذا وسوف يجري في المهرجان توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة المؤسسة في دورتها السادسة عشرة، كما ستمنح جائزة تكريمية للشاعر الراحل فاروق شوشة يرحمه الله. وقد حصل على جائزة الإبداع في مجال نقد الشعر كل من الدكتور فوزي عيسى والدكتور عبدالرحمن عبدالسلام من مصر، وحصل على جائزة أفضل ديوان الشاعر أحمد عنتر مصطفى من مصر، وجائزة أفضل قصيدة للشاعرة مروة حلاوة من سوريا. إلى جانب جائزة المؤسسة للشعراء الشباب وهم: عبداللطيف بن يوسف من السعودية عن أفضل ديوان، وعمر الراجي من المغرب عن أفضل قصيدة. وذكرت المؤسسة ان الدعوة عامة لحضور المهرجان.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon