top of page
أكاديمية البابطين للشعر العربي و" التربية الأساسية " وقعتا اتفاقية للشراكة.
20/12/2022

البابطين: الشراكة مع " التربية الأساسية " مهمة وأتت في وقتها المناسب

العنزي: توقيع اتفاقية شراكة مع الاكاديمية يعد مكسباً.

بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وفي إطار التعاون الثقافي والأكاديمي ومد جسور التواصل مع المؤسسات والفعاليات التي تعنى بالثقافة في البلاد استقبل الأستاذ الدكتور فريح العنزي عميد كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي بمكتبه اليوم الثلاثاء 20 من شهر ديسمبر الجاري الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ورئيس أكاديمية البابطين للشعر العربي، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث آفاق التعاون والشراكة المستقبلية في مجال تنظيم الدورات والبرامج التي تقيمها الأكاديمية.

 

وبهذه المناسبة قال عميد الكلية د. العنزي ان توقيع اتفاقية شراكة مع الاكاديمية يعد مكسبا ويحسب لعمادة الكلية ولقسم اللغة العربية بها واصفاً زيارة الشاعر عبد العزيز البابطين لمبنى الكلية بالتاريخية متمنياً ان يمتد التعاون الى آفاق أرحب كاشفاً عن ان اتفاقية التعاون التي تم التوقيع عليها كانت حلماً واصبحت واقعا.

 

وقال الشاعر عبد العزيز البابطين ان مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية أولت الشعر العربي واللغة العربية اهتمامًا كبيرًا لارتباطهما بتاريخنا وثقافتنا، وأوضح أن المؤسسة أنشأت مسارًا خاصًّا مهمته إقامة دورات للتعليم والتدريب في الكويت، وفي كثير من مدن وعواصم الأقطار العربية وغير العربية 

ومن ذلك تأسيس “كراسي عبد العزيز البابطين” لتعليم اللغة العربية ومهاراتها بهدف الحفاظ على الموروث اللغوي والشعري في هذا العصر، عصر العولَـمة مشيرا إلى أن كلية التربية شريك أساس في خدمة اللغة العربية مؤكدا أن هذه الشراكة كان لابد منها وأتت في الوقت المناسب.

بدورها الدكتورة فاطمة العازمي رئيس قسم اللغة العربية بالكلية رحبت بالشاعر عبد العزيز البابطين في بيته مستذكرة الدور الكبير الذي اضطلع به لخدمة الثقافة عموما واللغة العربية على وجه الخصوص ومازال يقوم به متمنية ان تتوسع هذه الشراكة لتشمل المهتمين باللغة العربية وآدابها في المؤسسات التعليمية الأخرى واصفةً الاتفاقية بالمهمة كونها تزامنت مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

 وفي ختام اللقاء تم التوقيع على اتفاقية للتعاون بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والكلية للاشتراك في تنظيم البرامج الدراسية الخاصة بالأكاديمية وذلك بحضور الدكتورة فاطمة العازمي رئيس قسم اللغة العربية بالكلية.

 

يذكر ان أكاديمية البابطين للشعر العربي بدأت أنشطتها منذ يناير 2017 م ، بإقامة دورات تدريبية في الإبداع الشعري في الكويت كما أقامت الأكاديمية دروسًا خاصة بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من البعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة في دولة الكويت.

bottom of page