top of page
«مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية» تعقد الحلقة الثالثة من «ديوان الشعر العربي» غداً  الثلاثاء 20 ديسمبر 2022م
19/12/2022

تستضيف مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي الانعقاد الثالث لديوان الشعر العربي الذي تنظمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية غداً  الثلاثاء الموافق 20 من ديسمبر الجاري  في تمام الساعة السادسة مساءً ،لمناقشة القضايا التي تهم اللغة العربية والشعر العربي ونقده ، وسيدير الديوان في حلقته الثالثة الشاعر سالم الرميضي بعنوان "العربية والشعر" بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمثقفين .

وكان الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية  قد أطلق في 18 أكتوبر الماضي فعاليات «ديوان الشعر العربي» بحضور عدد من الشعراء والنقاد والأدباء من الكويت والوطن العربي.

وقد أكد الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في افتتاح الديوان في أكتوبر الماضي أن المؤسسة ستبقى راعية للشعر العربي، وشدد على أنه لن يتردد” في القيام بكل ما من شأنه أن يحفظ للشعر دوره الريادي، حتى يستعيد الشعراء مكانتهم التي كانوا يتميزون بها في عهود ازدهاره”.

مبينا” ان الشعر نبض القلوب، والأحاسيس وصورة الحياة وصوت العالم، ورسالة الإنسانية وأملها في حل أزماتها بما يحمله من رؤى وأفكار خلاقة، ربما لا تكون متاحة لغير الشعر والشعراء”. وقال: “اذا كان للأدباء في الغرب والشرق صالونات أدبية يلتقون فيها، فليكن لشعراء العرب في الكويت ديوان شعر يضمهم ويجمعهم”.

اضاف:” وإذا كان لكل بيت من بيوت الكويت ديوان في مساكنهم في يوم معلوم، فليكن للشعر ديوان في مكتبة البابطين يجتمع فيه الشعراء في الثلاثاء الثالث من كل شهر”.

bottom of page