"أكاديمية البابطين" تعلن انطلاق موسمها الثالث

برؤية جديدة لتعميق الدور التثقيفي إلى جانب التعليمي

30/10/2019

أعلنت "أكاديمية البابطين" عن موعد انطلاق موسمها الثالث وذلك على مستويين: الأول ويبدأ في الثالث من نوفمبر للعام الحالي ويستمر لغاية الحادي عشر من يناير العام المقبل، بينما يبدأ المستوى الثاني في الخامس عشر من يناير وينتهي في الخامس عشر من مارس، حيث تقدم الأـكاديمية دراسة مجانية للحصول على دبلوم شعري بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا بإيطاليا.

وتتضمن الأكاديمية مجموعة من الدروس المتعلقة بعلم العروض والقافية والنحو والصرف والإملاء والبلاغة والنقد الأدبي وتحليل النص الشعري وفقه اللغة العربية وفنون إلقاء الشعر.

ووضعت الأمانة العامة لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية التي تنبثق الأكاديمية عنها، شعار: "طريقك نحو الثقافة" عنواناً جديداً للأكاديمية التي تشهد في هذا الموسم زخماً في الدروس بإشراف متخصصين.

وقالت الأمانة العامة للمؤسسة إنها أقدمت على تطوير هذا الموسم بما يتلاءم والمفهوم التثقيفي وليس فقط التعليمي، في إشارة من الأمانة العامة إلى ربط دور الأكاديمية برسالة المؤسسة في نشر ثقافة اللغة العربية بكل مضامينها كما تفعل في العديد من دول العالم.

وذكرت الأمانة العامة أن المحاضرات سوف تقدم في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في الفترة المسائية من يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon