مبادرة قائد كفو" بالتعاون مع المركز الإقليمي تستضيف عبدالعزيز و عبدالوهاب سعود البابطين للتحدث عن "المنتدى العالمي لثقافة السلام"
18/7/2019

د.نورة المليفي تتوسط: عبدالعزيز وعبدالوهاب سعود البابطين

استضافت مبادرة "قائد كفو" بالتعاون مع المركز الإقليمي في دولة الكويت الشابين عبدالوهاب سعود البابطين وعبدالعزيز سعود البابطين ليتحدثا ضمن البرنامج الشبابي الصيفي عن المنتدى العالمي لثقافة السلام الذي أقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في محكمة العدل الدولية بلاهاي بمملكة هولندا، خلال شهر يونيو الفائت.

وقدمت الجلسة الدكتورة نورة المليفي، حيث شرح المتحدثان للحضور دور جدهما رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في نشر السلام حول العالم، وأهمية هذا المنتدى الذي حضرته شخصيات سياسية وفكرية وثقافية وإعلامية من مختلف دول العالم.

كما تحدثت الدكتورة نورة المليفي عن المناهج التي وضعتها المؤسسة لتعليم ثقافة السلام وهي سبعة عشر منهجاً تبدأ من الحضانة وصولاً إلى الجامعة.

وهو الموضوع الذي شرحه بالتفصيل المتحدثان عبدالعزيز وعبدالوهاب في الجلسة التي ضمت فئات شبابية، وأشارا إلى أن من المهم تعليم ثقافة السلام في المراحل الدراسية، وهو ما حرص عليه جدهما الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين الذي قالا عنه بأنه طاف أرجاء العالم لنشر ثقافة السلام وتكريسها لدى أصحاب القرار من جهة، ولدى الجمهور من جهة أخرى كي تكون المعادلة مكتملة قيادياً وشعبياً.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon