إعلامية كويتية تدعو إلى تطبيق توصيات (منتدى لاهاي) "فورا"
13/6/2019

دعت الاعلامية الكويتية اقبال الاحمد اليوم الخميس الى تطبيق جميع التوصيات التي سيخرج بها المنتدى العالمي لثقافة السلام بشكل فوري لاسيما فيما يخص المناهج الدراسية.

واكدت الاحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ضرورة ان تتقدم (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية) بتوصيات المنتدى الى الحكومة الكويتية وان تتبنى الحكومة مبدأ السلام وتدريسه كمنهج في كل المراحل الدراسية.

وقالت انه "لو بدأنا اليوم بتدريس مبدأ السلام ومحاربة التطرف والارهاب والحفاظ على التراث سنصنع جيلا جديدا مقتنعا بالموضوع وستكون عادته هي السلام".

واضافت ان "العالم يعيش في تطاحن منذ سنوات والحروب مشتعلة في كل مكان ولذلك فإننا نشهد تعطشا كبيرا من قبل الشعوب لتحقيق السلام في جميع ارجاء العالم".

وذكرت ان هذا المنتدى يعزز المفهوم الذي فرضه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد العمل الانساني في ارساء السلام وتحقيق الامن الدائم.

وقالت ان ما تقوم به (مؤسسة البابطين) هو تأكيد على ريادة الكويت المستمرة في نشر ثقافة السلام. واعربت الاحمد عن الفخر والاعتزاز لوجودها في هذا المنتدى بجانب قامات سياسية واكاديمية وثقافية من مختلف دول العالم "اجتمعوا جميعا على مبدأ السلام".

https://www.kuna.net.kw

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon