انطلاق اعمال المنتدى العالي لثقافة السلام في لاهاي
13/6/2019

انطلقت في مدينة لاهاي الهولندية اليوم الخميس اعمال المنتدى العالي لثقافة السلام الذي يهدف الى تعليم السلام وحماية التراث الثقافي العالمي بحضور شخصيات سياسية واكاديمية وثقافية من مختلف انحاء العالم.

ومن المقرر ان يستمر المنتدى الذي تنظمة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية يوما واحدا يبحث خلاله المشاركون سبل حماية التراث الثقافي وتنمية ثقافة السلام.

وسيتضمن برنامج المنتدى جلسة حول التعليم وحماية التراث الثقافي وجلسة حول حماية التراث الثقافي (العراق واليمن).

كما يتضمن جلسة ثالثة بشأن تنمية ثقافة السلام من خلال التعليم (جمهورية افريقيا الوسطى) وجلسة ختامية بعنوان خطوة الى الامام - مناهج ثقافة السلام. وكان رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم وصل الى مدينة لاهاي امس الاربعاء للمشاركة في المنتدى.

ويرافق الغانم خلال مشاركته في المنتدى النائبان عبدالوهاب البابطين وعمر الطبطبائي كما يشهد المنتدى مشاركة حكومية كويتية ممثلة بوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ووزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

كما يشارك في المنتدى الذي تنظمه مؤسسة البابطين الثقافية بشراكة مع عدد من الشركاء الدوليين من بينهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومعهد السلام العالمي عدد كبير من الوجوه الثقافية والسياسية في العالم من بينهم رؤساء دول ورؤساء حكومات وبرلمانات.

https://www.kuna.net.kw

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon