جامعة دمنهور تكرم الشاعر عبد العزيز سعود البابطين
11/6/2019
83.jpg_q=1.jpg

كرم الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، الشاعر عبد العزيز سعود البابطين كما منحه درع الجامعة.

جاء ذلك على هامش مناقشة رسالة الماجستير في كلية الآداب بجامعة دمنهور والتي كانت حول ديوانه (أغنيات الفيافي) للباحثة آمال فارس إبراهيم محمد الرميسي لنيل درجة الماجستير في الآداب من قسم اللغة العربية وآدابها وعنوانها "عناصر الإبداع الفني في ديوان أغنيات الفيافي للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين".

وأكد الدكتور عبيد صالح أثناء التكريم أن عبدالعزيز سعود البابطين يعد شاعرًا متميزًا، ومن رجال الأعمال المميزين في دولة الكويت، وله نشاط تجاري وصناعي بارز في أوروبا وأمريكا والصين والشرق الأوسط، وله عدد من الإصدارات، ونال عددًا من الشهادات الفخرية والأوسمة والجوائز. ومن هنا كانت جامعة دمنهور حريصة على هذا التكريم المستحق.. موجها كل التحية والتقدير للأخوة الأشقاء بدولة الكويت الحبيبة..

من جانبه أعرب "البابطين" عن شكره وامتنانه للدكتور عبيد صالح ومدي دور جامعة دمنهور في توطيد العلاقات مع الدول العربية والإسلامية في مختلف المجالات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشدد البابطين على أن دولة الكويت هي بلد حمل شعار السلام من عشرات السنين وأبدى حرصه على ضرورة البدء بالاهتمام بالسلام العالمي وايقاف الحروب مؤكدا على أن الثقافة تعد الطريق الموصل بين الشعوب وهو ما تحرص (مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين) على تعميقه في الوجدان الإنساني عبر مراكزها ونشاطاتها المتنوعة في المجال الثقافي.

www.vetogate.com