أكاديمية البابطين للشعر العربي تحتفي بتخريج طلبة الموسم الثاني من دبلوم الإبداع الشعري
29/4/2019

اختتمت أكاديمية البابطين للشعر العربي موسمها الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" الذي تقيمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا بإيطاليا.

وقد جرى توزيع شهادات التخرج أمس الأحد (28/4/2019) في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي على الخريجين. وتضمن الدبلوم مستويين زمنيين: الأول من 3 أكتوبر 2018 إلى 5 يناير 2019 والمستوى الثاني من 20 يناير 2019 إلى 24 إبريل 2019 وضم المستويان دروساً متنوعة في قواعد نظم الشعر العربي الفصيح وعلوم اللغة العربية والتي تم تدريسها وفق مناهج جاهزة خاصة بالأكاديمية.

وبلغ عدد الخريجين (32) طالبًا وطالبةً من جنسيات متعددة. حيث إن الأكاديمية كانت أقامت اختبارًا تحريريًّا في نهاية المستوى الأول لتحديد أسماء الطلبة الناجحين إلى المستوى الثاني وقياس خبرات الطلبة المنتسبين إلى دبلوم الإبداع الشعري. وحضر توزيع الشهادات كل من د.سلطان الحريري ود.عبدالله غليس ود.عبدالمقصود محمد الخولي ومدير الأكاديمية مناف الكفري. الذين ألقوا كلمات عبروا فيها عن امتنانهم لما يقوم به رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين من دور في مؤازرة الشعراء لتمكينهم من الشعر بدروس علمية.

يذكر أن دبلوم الإبداع الشعري يقوم على تدريس قواعد نظم الشعر العربي الفصيح وعلوم اللغة العربية. (علم العروض، علم القافية، البلاغة، النحو والصرف والإملاء، فقه اللغة العربية، تحليل النصوص الشعرية، النقد الأدبي، فنون إلقاء الشعر) وأصدرت الأكاديمية كتابين في هذا الموسم: (كتاب علم العروض والقافية للدكتور عبدالله غليس)، و(كتاب محاضرات في تحليل النص الشعري ونقده للدكتور سلطان الحريري). والدبلوم مجاني بالكامل ويستقبل جميع الراغبين بالتسجيل فيه من مختلف الجنسيات.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon