مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع وزارة التربية تقيم مسابقة حفظ وإلقاء الشعر للناشئة
عبدالعزيز سعود البابطين
د.حامد العازمي
28/3/2019

تقيم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع وزارة التربية مسابقة "حفظ وإلقاء الشعر" للناشئة.

حيث قامت إدارة التوجيه العام للغة العربية في وزارة التربية بإجراء تصفيات داخلية بين طلبة المدارس التابعة لها في جميع المناطق التعليمية، واجتاز التصفيات 36 طالبًا وطالبةً، وستكون المنافسة بينهم على المراكز الثلاثة الأولى من خلال إلقائهم الشعر أمام لجنة التحكيم يوم الثلاثاء القادم 2 إبريل 2019، بدءًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

وبعد التصفيات ستقوم اللجنة باختيار الفائزين الثلاثة لإعلان أسمائهم وتكريمهم مع مدارسهم في حفل خاص، ومنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية المخصصة لهم. إضافة إلى تكريم جميع المتسابقين بمنحهم شهادات تقدير ومشاركة. وسيتم إعلان موعد الحفل في وقت لاحق بعد الانتهاء من التصفيات.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين إن هذه المسابقة تأتي ضمن مسعى المؤسسة لتعزيز مكانة الشعر العربي لدى الأجيال الجديدة كون الشعر أحد أهم روافد اللغة العربية، وهو الأمر الذي تهدف إليه المؤسسة منذ إنشائها. وأعرب البابطين عن تقديره لوعي وزارة التربية في تعاونها المثمر بهذه المسابقة وهو يعكس حرصها واهتمامها بتنشئة الأجيال على قواعد علمية واجتماعية وثقافية صحيحة.

وأشار البابطين إلى أن أجيالنا الجديدة تواجه انفتاحاً ثقافياً وهو أمر جيد ولكن يجب أن تكون هذه الأجيال متسلحة بثقافتها الأساسية.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon