بمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"

بمناسبة احتفالات الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، تقيم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مسابقة لحفظ الشعر وإلقائه لمرحلة الناشئة، وقد جرت التصفيات في مرحلة سابقة، وسوف يعلن عن أسماء الفائزين في حفل يقام الإثنين المقبل (5/12/2016) الساعة الخامسة والنصف مساء على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي برعاية وزارة التربية والتعليم العالي.


وشارك في المسابقة مجموعة من طلبة المدارس للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى، حيث خصصت المؤسسة جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين، كما ستكرم كل المشاركين في هذه المسابقة. 

وتأتي هذه المسابقة ضمن إسهامات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في اختيار الكويت عاصمة للثفافة الإسلامية من قبل المنظمة الإسلامة للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) لهذا العام. 

كما شاركت المؤسسة خلال العام بعدة أنشطة احتفاءً بهذه المناسبة، منها قيامها بإنتاج فيلم بعنوان "الجذور والأغصان" يتحدث عن تاريخ الثقافة الإسلامية في الكويت منذ نشأتها وحتى اليوم. 

. كما أصدرت كتابًا بعنوان "أنوار الإسلام في الشعر العربي في الكويت" في مجلَّدين يضمَّان مختارات من قصائد إسلامية لشعراء كويتيين. 

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon