مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربية

شاركت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ، والتي عقدتها المنظمة العربية للتربية و العلوم و الثقافة "الإلكسو".

وقد ترأس الدورة وزير الثقافة التونسي بعد رئاسة وزير الثقافة السعودي .

وحضر المؤتمر وزراء الثقافة العرب أو ممثلون عنهم وشخصيات ثقافية بارزة م نمختلف أرجاء الوطن العربي ومنظمات عربية و دولية مثل جامعة الدول العربية و الإيسيسكو و المعهد الدولي للسلام. 

ومثل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الحضور أ.د.التهامي العبدولي نيابة عن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، حيث أكد في الورشة الخاصة بالإعلام الثقافي و دوره في التنمية المجتمعية أهمية الإعلام الثقافي في توعية العقول و تأسيس منهج فكري للأفراد و المؤسسات لافتا نظر الحكومات إلى ضرورة دعم الإعلام الثقافي وتكريسهل يصبح دوره سيادياً في عملية التنمية ، مشيراً إلى أن الاهتمام العربي بالثقافة مازال غير مقنع في عصر انفتاح العالم على الثقافات عبر وسائل الاتصال الحديثة. 

واعتبر أ.د.التهامي العبدولي أن طموح المثقف العربي اليوم أن يجد ثقافتهو نتاجه الثقافي متبوئاً مكانة تليق به في خضم هذا الزخم من الثقافات المتدفقة عبر شبكة الإنترنت و غيرها من وسائل التواصل السمعية و البصرية و المقروءة. و أورد مثالاً على الإعلام الثقافي ما تقدمه قناة البابطين الثقافية التي أسسها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، وهي قناة ثقافية غير ربحية تؤدي دوراً توعوياً في المجتمع من خلال عرضها لبرامج عن اللغة العربية و حوار الثقافات وتفسح المجال أمام المواهب و الإبداعات بمختل فأنواعها للوصول إلى أوسع شريحة من الناس. 

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon