بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا

تقدمها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مجانًا للعرب وللدبلوماسيين الناطقين بغير العربية 

أعلنت أكاديمية البابطين للشعر العربي عن فتح باب التسجيل لدبلوم الإبداع الشعري في موسمها الثاني بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر – فيرونا- إيطاليا، والتي تقدمها المؤسسة مجاناً للراغبين بتعلم علم العروض والشعر وقواعد اللغة العربية والنقد الأدبي. 

وتسير الخطة المنهجية لدروس الدبلوم في مستويين اثنين: 

المستوى الأول: يبدأ من 3 أكتوبر 2018 إلى 2 يناير 2019 والمستوى الثاني: يبدأ من 16 يناير 2019 إلى 28 إبريل 2019، ويضم المستويان (106) ساعات دراسية موزعة على المواد الآتية: (العروض والقافية، النحو والصرف، البلاغة، النقد الأدبي وتحليل النصوص الشعرية، فقه اللغة، الإملاء، فن الإلقاء). وتعطى الدروس في قاعة المحاضرات بمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي. ويتم التسجيل مجانًا عبر الاتصال بهواتف المؤسسة أو الرابط الإلكتروني في موقع مؤسسة البابطين على شبكة الإنترنت. 

وبتوجيهات من رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، تقيم الأكاديمية برنامجها الجديد في هذا الموسم لدروس تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة في دولة الكويت، وذلك في مستويين اثنين: 

المستوى الأول: من 6 أكتوبر إلى 13 ديسمبر 2018، والمستوى الثاني: من 12 يناير إلى 6 إبريل 2019 وتعقد الدروس في قاعة المحاضرات في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي أيام الاثنين والثلاثاء أسبوعيًّا طوال فترة المستويين، من الساعة 17.00- 19.00 مساءً. 

وكانت المؤسسة أقامت هذه الدروس في العام السابق حيث سجّل بها أكثر من مئة دبلوماسي من ثلاثين سفارة أجنبية، ولاقت الدروس نجاحًا مهمًّا في سياق أهدافها الثقافية السامية. 

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon