12 شاعراً في «ليالي الأقصر»

اختتمت أمسيات بيت الشعر، بمدينة الأقصر التاريخية فى صعيد مصر، حيث شارك نحو 12 شاعراً ضمن فعاليات "ليالي الشعر في الأقصر".

وأقيمت الفعاليات بقاعة الاحتفالات فى بيت الشعر المطل على طريق الكباش الفرعوني، فى المدينة الثرية بمئات المقابر وعشرات المعابد التي شيدها ملوك وملكات، ونبلاء ونبيلات مصر القديمة. وقال مدير بيت الشعر في الأقصر، الشاعر حسين القباحي، إن 12 شاعرا وشاعرة أحيوا ثلاث أمسيات شعرية أقيمت على مدار ثلاثة أيام، بجانب عروض موسيقية وغنائية للفنان عبدالله جوهر، ومعرض للفنون التشكيلية، يضم 25 لوحة للشاعر والفنان التشكيلي أحمد علي.

وأشار القباحي إلى أن الأمسية الأولى أدارها الشاعر النوبي عبدالراضي، وشارك فيها الشعراء أحمد جمال مدني، وحسين سعيد، وكريمة ثابت، ومبارك سيد أحمد.

وبينما شارك فى الأمسية الثانية، الشعراء حسن شهاب الدين، وعبيد عباس، ومحمود علي، ونورا عثمان، أقيمت الأمسية الشعرية الثالثة بمشاركة الشعراء جيهان شعيب، وسيد عبدالرازق، وعبدالنبي عبادي، ومحمود الكرشابي.

وتأتي "ليالي الشعر في الأقصر" ضمن فعاليات الاحتفال بمرور خمس سنوات على إقامة بيت الشعر في المدينة، وذلك برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ضمن مجموعة بيوت الشعر التي تنتشر في عدد من العواصم والمدن العربية.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon