“شومان” تكرم الفائزين بجائزة أدب الأطفال للعام 2020

“شومان” تكرم الفائزين بجائزة أدب الأطفال للعام 2020

عمان- الغد- تحت رعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان، صبيح المصري، تقيم المؤسسة عند تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل حفل تكريم الفائزين بالدورة الرابعة عشرة لجائزة أدب الأطفال للعام 2020 حول موضوع “القصة الخيالية الموجهة للفئة العمرية 4-7 سنوات”، وذلك عبر منصة (زووم) وصفحة المؤسسة على “فيسبوك”.
وقد أعلنت لجنة التحكيم في وقت سابق أسماء الفائزين بالجائزة؛ حيث فاز بالمرتبة الأولى العمل المعنون “غول المكتبة” للمؤلف محمد زكريا حافظ النابلسي (الأردن)، بينما فاز بالمرتبة الثانية العمل “دمدوم صانعة الغيوم” للمؤلفة روعة أحمد ديب سنبل (سورية)، وحلت ثالثا قصة “خرطوم ميمون” للمؤلف حسان عبد الباسط محمد الجودي (سورية). وكانت أمانة الجائزة حولت للجنة التحكيم 514 قصة خيالية في موضوع الجائزة من كتاب وأدباء من 37 دولة عربية وأجنبية من مختلف دول العالم، حيث ارتكزت اللجنة في اختيار القائمة على المعايير الأساسية والالتزام بموضوع الجائزة.
وتعمل مؤسسة عبد الحميد شومان؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، منذ العام 2006 على تنظيم الجائزة سنويا للأدباء في الوطن العربي والعالم، كونها مؤسسة ثقافية تعنى بالاستثمار في الابداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في العالم العربي من خلال الفكر القيادي والفنون والابتكار.
وتمنح الجائزة مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحد من الفنون الأدبية الآتية: “القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال”، وتتألف من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة، إضافة إلى مبلغ مقداره (18) ألف دينار، موزعة على: المرتبة الأولى: (10) آلاف دينار، المرتبة الثانية: (5) آلاف دينار، والمرتبة الثالثة: (3) آلاف دينار.

المصدر: