“بيت الشعر في المغرب” يستضيف وداد بنموسى

“بيت الشعر في المغرب” يستضيف وداد بنموسى

في إطار فعاليات موسمه الجديد يستضيف “بيت الشعر” في المغرب الشاعرة وداد بنموسى، والأخيرة يشكل الشعر جوهر حياتها والفنّ الآسر لاهتماماتها.

في إطار فعاليات الموسم الثقافي والشّعري الجديد لــ “بيت الشعر” في المغرب، أقيمت في 11 الجاري أمسية للشاعرة وداد بنموسى قدّمها الشاعر عبد الإله المويسي.

الأمسية التي أقيمت افتراضياً تأتي ضمن سلسلة من الأمسيات الشعرية التي تحتفي بالتجارب الشعرية المميّزة داخل المشهد الشعري المغربي، عِلاوة على لقاءاتٍ لتقديم المجاميع الشعرية الصادرة مؤخراً.

وأورد بيان لبيت الشعر أنه على الرغم من تنوّع عطائِها الإبداعي بين الشّعر والتشكيل والفوتوغرافيا، عِلاوة على العمل الإعلامي، “يظل الشّعر هو جوهر حياة وداد بنموسى والفنّ الآسر لاهتماماتها؛ وهو ما يتبدّى لنا من انتظام إصداراتها الشّعرية، التي مثّلت إضافة حقيقية للمدوّنة الشعرية المغربية، من خلال انتهاج لغةٍ شفيفة وعميقة في آن، تعتمدُ الكثافة والاختزال، وتميل إلى العناية بالتفاصيل الصغيرة لحظة إقامتها بين المرئي والمحجوب، بين المتاح والمفقود، بين الواقعي المحسوس والمطلق المجرد”.

يذكر أن بنموسى أصدرت العديد من المجموعات الشعرية منها: “لي جذر في الهواء” 2001، و”بين غيمتين” 2006، “فتحتها عليك “2009، وغيرها.

وأوضح البيان أنه احتفاءً بأربعينية التشكيلي الراحل محمد المليحي، “اختار بيت الشعر في المغرب أن يجعل من بعض لوحات الفقيد ملصقات لفقرات هذا البرنامج”.

المصدر: