مهرجان الكويت المسرحي الـ 20 في 5 ديسمبر

ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في 5 ديسمبر المقبل، مؤتمرا صحافيا، للكشف عن تفاصيل الدورة الـ20 من مهرجان الكويت المسرحي، المقرر لها النصف الثاني من ديسمبر، حيث تتنافس على جوائز الدورة الجديدة مجموعة من العروض المسرحية، لاسيما التي تمثل الفرق الأهلية الأربع، فضلا عن مشاركة القطاع الخاص، والتي جاءت لتزيد من وتيرة المنافسة، وتمنح المهرجان بُعدا آخر.

وكانت سبع فرق مسرحیة تنافست على جوائز الدورة الـ19 لمهرجان الكویت المسرحي الذي أقامه "الوطني للثقافة"، وانطلق في 19 دیسمبر من العام الماضي على مسرح الدسمة.



وشهد المهرجان العدید من الفعالیات والأنشطة المواكبة، لاسیما على مستوى الورش، بمشاركة مجموعة من المسرحیین من مختلف دول العالم، وحمل عنوان "مهرجان صناعة المسرح"، وحازت فرقة المسرح الكویتي أربع جوائز خلال إعلان الفائزین في حفل ختام مهرجان الكویت المسرحي الـ19، ونالت الفرقة عن مسرحیتها (میلاد غریب)، المشاركة في المهرجان، جائزة أفضل دیكور، وذهبت لفیصل العبید، وجائزة أفضل مؤلف مسرحي لمحمد الرباح.

كما حصلت مسرحیة "میلاد غریب" على جائزة أفضل ممثلة دور أول، وذهبت للفنانة سماح، وجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ للفنان مهدي القصاب، ونالت مسرحیة "الدرس"، لفرقة مسرح الخلیج العربي، جائزة أفضل عرض متكامل.

محمد جمعة


https://www.aljarida.com

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon