مهرجان أيام الشارقة المسرحية يواصل استعداداته للدورة الـ 31 الشهر المقبل

مهرجان أيام الشارقة المسرحية يواصل استعداداته للدورة الـ 31 الشهر المقبل

تنطلق الدورة الـ 31 من مهرجان أيام الشارقة المسرحية من 17 إلى 25 مارس المقبل، بالإمارات، برئاسة أحمد أبورحيمة. وستقام فعاليات الدورة على مسارح قصر الثقافة ومعهد الشارقة للفنون المسرحية. وقد تشكلت اللجنة العليا للمهرجان من أحمد بورحيمة مدير أيام الشارقة للمسرح، وعضوية: إسماعيل عبدالله، محمد جمال وعبدالله راشد.

وتتأهب الشارقة لاحتضان هذا المهرجان، ويجري المشرفون على الدورة كل التحضيرات اللازمة لاستقبال هذه الفعاليات المسرحية بكل عناية واقتدار.

وجاءت شروط المشاركة في أيام الشارقة المسرحية، كالتالي: أن تكون الفرق المسرحية المشاركة مشهرة من الجهات الرسمية بالدولة، أو من الفرق التابعة لجهات محلية ذات علاقة بالعمل الثقافي، وأن تكون العروض المسرحية ملتزمة بلوائح النشاط المسرحي والنظم والقوانين المعمول بها في الدولة، ولا يسمح لأي فنان المشاركة في أكثر من عملين مسرحيين، ويستثنى من ذلك مؤلفو النصوص المسرحية.

يُذكر أن أيام الشارقة المسرحية تأسست سنة 1984، وهي تظاهرة فنية وثقافية تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، وتتبارى فيها الفرق المسرحية الإماراتية على جملة من الجوائز الخاصة بفنيات العرض المسرحي، كما تحفل بالعديد من الأنشطة الفكرية المصاحبة، وبمشاركة العديد من المسرحيين العرب.

المصدر: