top of page

معرض الكتاب ببنزرت يهدي دورته لفلسطين

معرض الكتاب ببنزرت يهدي دورته لفلسطين

تحت شعار "خذ الكتاب…لفلسطين تشدو القلوب والألباب"، انطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الــ 21 من "معرض الكتاب ببنزرت" التي تستمر حتى 28 كانون الثاني/الجاري في فضاء محراب الإبداع الثقافي الشيخ إدريس ببنزرت المدينة.

مدير "المركب الثقافي الشيخ إدريس"، بشير القمودي، قال إن الدورة: "مهداة للمقاومة الفلسطينية الباسلة وللشعب الفلسطيني الأبيّ، وذلك في رسالة تضامن تونسي متواصل وشديد من أرض الجلاء بنزرت مع القضية والحق الفلسطيني في استرداد أرضه ودولته وعاصمتها القدس".

وأشار القمودي إلى أن الدورة الحالية تحمل إضافات كمية ونوعية من خلال توفير ما لا يقل عن 30 ألف عنوان لدور نشر تونسية وعربية. كما تم تخصيص فضاء وجناح للطفل وبرمجة موجهة للطلبة وأيضاً لذوي الهمم.

وتشمل فعاليات المعرض تنظيم مواكب وحفلات توقيع للإصدارات الجديدة، علماً أن لجنة تنظيم المعرض واصلت الحفاظ على مجمل التقاليد السابقة الخاصة بالتخفيضات غير المسبوقة للأسعار، علاوة على الفقرات الخاصة بالأنشطة الموازية من خلال تخصيص أيام لإبداعات والتجارب النموذجية لدور الثقافة والمكتبات العمومية، وكذلك المسابقات بين المدارس، والورشات الحية والزيارات الميدانية لمستشفى الأطفال ومركز رعاية المسنين وغيرها من الأنشطة والبرامج الثقافية والإبداعية والتنشيطية، وفق القمودي.


الميادين

المصدر:

bottom of page