top of page

مسابقة تشايكوفسكي الموسيقية تنطلق في 19 حزيران/ يونيو

مسابقة تشايكوفسكي الموسيقية تنطلق في 19 حزيران/ يونيو

وقّع رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، مرسوماً خاصاً بإقامة "مسابقة تشايكوفسكي الموسيقية الدولية"، في الفترة بين 19 حزيران/يونيو والأول من تموز/يوليو.
كما أقرّ المرسوم عضوية اللجنة التنظيمية للجائزة، والتي تولّت رئاستها نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا، وضمّت كلاً من وزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا، ونائب وزير الثقافة أندريه ماليشيف، ومستشار الرئيس الروسي لشؤون الثقافة فلاديمير تولستوي، والمدير الفني لمسرح "ماريينسكي" فاليري غيورغييف، والمدير الفني للأوركسترا السيمفونية الحكومية يوري باشمِت، وفنان الشعب الروسي دينيس ماتسُويف، ورئيس كونسرفاتوار موسكو ألكسندر سوكولوف، بالإضافة إلى آخرين.
وستكون هناك 6 فئات في المسابقة، التي ستُقام نشاطاتها في كلٍّ من موسكو وسان بطرسبرغ، وهذه الفئات هي لآلات البيانو والكمان والتشيللو وآلات النفخ النحاسية وآلات النفخ غير النحاسية، بالإضافة إلى فئة الغناء المنفرد.

وتمنح المسابقة فرصة لممثلي الشباب المبدعين، من مختلف البلدان، من أجل اكتساب شهرة عالمية، ومن بين العازفين الذي برزوا بدءاً من هذه المسابقة عازفو البيانو دينيس ماتسوف، وفان كليبيرن، وفلاديمير كرينيف، وميخائيل بليتنيف، وباري دوغلاس، وعازفا الكمان فيكتور تريتياكوف وفلاديمير سبيفاكوف، والمغنيتان إيلينا أوبرازلا وتمارا سينيافسكايا.وتجدر الإشارة إلى أنّ المدير الفني لمسرح "ماريينسكي"، فاليري غيرغييف، هو من تولّى رئاسة المسابقة منذ عام 2011.
ويُعتبر الموسيقي الروسي الشهير بيتر تشايكوفسكي (1840-1893) من رواد الموسيقى في العالم في القرن الـ19، ومن أبرز الذين طوّروها، وهو مؤلّف المقطوعات الشهيرة "بحيرة البجع" و"كسّارة البندق" و"الجميلة النائمة".

المصدر :وكالات ..روسيا اليوم

المصدر:

bottom of page