مركز محمد بن خالد آل نهيان الثقافي ينظم “منتدى المرأة الإماراتية”

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، نظم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي “منتدى المرأة الإماراتية” تحت شعار “التنوع الفكري الثقافي للمرأة الإماراتية بين أجيال المئوية”.

شمل المنتدى ستة محاور رئيسية هي التنوع الفكري الثقافي لدى المرأة الإماراتية، وتحديات التوافق الفكري بين الأجيال النسوية، والمرأة وتوجهات الخمسين سنة القادمة، وأثر ذلك على نموها الفكري والثقافي وأثر التراكم المعرفي والثقافي في النماء الفكري للأجيال ومئوية الإمارات واستراتيجيات العمل النسائي في الدولة، وأوجه الإبداع الاجتماعي والتطوعي للمرأة الإماراتية.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، في افتتاح المنتدى، إن المرأة ستبقى العنصر الأهم في بناء المجتمع، فالأبناء يلتصقون بها منذ مجيئهم للحياة ما يشكل شخصيتهم نفسياً ومعنوياً ما ينعكس إيجابياً على نسيج المجتمع.

وأشادت بدعم القيادة الرشيدة للمرأة في المجالات كاف، وأكدت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، كانت ولاتزال صاحبة انطلاقة المرأة الإماراتية في العصر الحديث نحو تحقيق التوازن والتطور وبناء الذات والإسهام في نهضة الوطن.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon